مأرب 360

إعادة فتح طريق “مأرب حريب” الرملي بعد تطهيره جزئياً من الألغام

أعلن البرنامج الوطني لنزع الألغام “يماك”، عن فتح الطريق الرملي الرابط بين محافظة مأرب ومديريات “حريب” بمأرب و”عين” في شبوة”، بعد تطهيره جزئياً من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وقال مدير البرنامج “أمين العقيلي”، في منشور على حسابه في “فيس بوك”، إنه نظرا للظروف و نداء الاستجابة الطارئة، تم فتح الطريق الترابي الربط بين مأرب و مديريتي حريب و عين من قبل الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني يماك و المشروع السعودي مسام.

وأضاف “العقيلي” أن الفرق عملت خلال الأربعة الأيام الماضية على نزع الألغام، بعد ان لوثت ميليشيا الحوثي الأرض و الطرق و مناطق الرعي بالألغام العبوات الناسفة في منطقة الرملة والوادي شمال و غرب جبل بليق ووادي حريب وحتى رملة شمال جبل ثمد و مناطق وأماكن أخرى.

ولفت “العقيلي” إلى أنه تم وضع علامات تحذيرية و أعلام حمراء على جوانب الطريق التي تم تطهيرها وأصبحت آمنة لعابري السبيل من خلالها.

وبحسب “العقيلي” فقد تسببت تلك الألغام في نفس الطريق و المنطقة المحددة بخمسة حوادث انفجار لسيارات مدنية من عابري السبيل، وأسفرت تلك الحوادث عن مقتل وإصابة أكثر من 12 شخصاً.

ودعا “العقيلي” كل عابري و مستخدمي هذا الطريق الترابي إلى توخي الحيطة و الحذر و عدم الخروج أو السير خارج حدود العلامات التحذيرية حفاظا على سلامتهم و سلامة ممتلكاتهم من الألغام حتى يتم تطهير المنطقة بالكامل، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت.

وأشار “العقيلي” إلى أن جميع الفرق الهندسية تعمل بكامل طاقتها، ولكن حجم التلوث كبير جدا وفي كل الأماكن و المناطق و بعض المساكن و البيوت و الطرق في المديريات التي دارت رحى الحرب فيها والتحشيد و التمركز.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل