مأرب 360

جمعية الوصول الإنساني توزع مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش لـ120 أسرة في مأرب

وزعت جمعية الوصول الإنساني بمدينة مأرب اليوم الخميس، مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش للنساء الذي ينفذه المركز الاجتماعي للنازحين التابع للجمعية، مستهدفة 120 أسرة من الفئات الأشد ضعفا في المجتمع المحلي.

وشملت المشاريع توزيع الأفران الخاصة بصناعة وإنتاج المعجنات والحلويات، بالإضافة إلى مكائن الخياطة والمعدات الملحقة، ومستلزمات الكوافير وأدوات التجميل.

وتهدف الجمعية من خلال هذا الدعم إلى تأسيس مشاريع خاصة للنساء المستهدفات ممن يعلن أسرهن بعد تدريبهن و تأهيلهن.

وأكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال فعالية التوزيع على أهمية تأسيس مشاريع اقتصادية مستدامة للنازحين والأسر الأشد ضعفا في المجتمع المضيف، لنقلها من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج وإيجاد مصادر دخل ثابتة تحقق لها الاكتفاء الذاتي.

وأشاد “مفتاح” بدور جمعية الوصول الإنساني في تبني مثل هذه المشاريع الصغيرة الهادفة لتحقيق التعافي الاقتصادي لدى الكثير من الأسر التي تعاني أوضاعا معيشية صعبة بما يعينها على مواجهة أعباء ومتطلبات الحياة في ظل الظروف الاقتصادية المتدهورة التي تمر بها البلد في الوقت الراهن.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني سالم سعيد أن مشاريع التمكين الاقتصادي شملت ثلاثة مجالات أساسية هي الخياطة وصناعة المعجنات والحلويات والكوافير والتجميل.

وأشار “سعيد” إلى أنه تم تدريب النساء المستفيدات على مدى شهرين وذلك ضمن مشروع الحماية الآمنة ودعم سبل العيش للنساء والفتيات الذي تنفذه الجمعية بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتكلفة (60) ألف دولار.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل