مأرب 360

نزوح أكثر من 8 آلاف أسرة جراء تصاعد القتال في مديريات مأرب الجنوبية

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب إن أكثر من 8 آلاف أسرة نزحت من مديريات مأرب الجنوبية جراء تصاعد القتال منذ مطلع سبتمبر الماضي.

 وأضافت الوحدة في تقرير لها أنه منذ مطلع شهر سبتمبر الماضي لم تتوقف الهجمات العدائية على الآمنين في عزلهم وقرآهم ومناطقهم الآهلة بالسكان.

وقالت إنه “نتيجة لتلك الأعمال فقد غادر من تلك المناطق ما يزيد عن54  ألف و502 نازح ومهجر قسريا، يمثلون 8 آلاف و88 أسرة، جراء استمرار هذه الأعمال العدائية لمليشيات الحوثي واستهدافها التجمعات السكانية بالصواريخ البالستية والقذائف في أطراف مديرية الجوبة التي لا زالت تشهد تصعيداً متواصلاً”.

وبحسب التقرير فقد نزحت 8 آلاف و88 أسرة من مديريات رحبة والجوبة والعبدية وحريب، وانتقلت إلى مناطق آمنة في مركز المحافظة ومديرية الوادي بمحافظة مأرب نفسها.

ولفتت الوحدة إلى تردي وضع الاستجابة وبطئها من قبل شركاء العمل الإنساني، واتساع فجوة الاحتياجات الإنسانية في كافة المجالات الأساسية.

ودعت الوحدة التنفيذية الحكومة والمجتمع الدولي والوكالات الأممية والمنظمات إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية في حماية المدنيين والنازحين والاستجابة العاجلة والطارئة لاحتياجاتهم الضرورية والمنقذة للحياة في كافة المجالات الإنسانية.

وتشهد محافظة مأرب منذ أسابيع معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، حيث تحاول الأخيرة التقدم نحو مركز المحافظة الغنية بالنفط.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل