التحالف العربي: نفذنا عملية عسكرية في “صنعاء” لمنع هجمات وشيكة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة

صور لآثار الغارات التي استهدفت مواقع حوثية في صنعاء اليوم (فيس بوك)

أعلن التحالف العربي اليوم الخميس، إنه نفذ عملية عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، تهدف إلى منع هجوم وشيك بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على مدن سعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف الجوية نفذت اليوم الخميس عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء استجابةً للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشآت المدنية بالمملكة.

وأوضح “المالكي”، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

وأشار “المالكي” إلى استمرار ومواصلة سلوك المليشيا العدائي واللا مسؤول بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية كالمطارات المدنية (مطار أبها الدولي ومطار الملك عبدالله بجازان)، وتعمد استهداف المسافرين من مختلف الجنسيات، وكذلك محاولة استهداف محطات توليد الطاقة الكهربائية والبنية التحتية.

وأضاف أنه “أمام هذه الانتهاكات والأعمال العدائية اللا مسؤولة من قبل الميليشيا ودون الرادع الدولي باعتبار المليشيا الحوثية تهديد وجودي يهدد الأمن والسلم الدوليين، فقد تم تنفيذ العملية العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الانتهاكات الجسيمة باعتبار المدنيين والأعيان المدنية خط أحمر.

وأكد العميد “المالكي”، أن العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

وأضاف أنه “في حال استمرار وتمادي المليشيا الحوثية ومواصلة انتهاكاتها الجسيمة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية، فعلى المليشيا الاستعداد لما هو أوسع وأشمل وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وكان سكان محليون في صنعاء، قد أشاروا إلى سماع دوي انفجارات عنيفة، كان مصدرها منطقة “سعوان” شمال العاصمة صنعاء، فيما قالت وسائل إعلام حوثية إن التحالف العربي نفذ عدة غارات في العاصمة صنعاء.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل