مأرب 360

حصار العبدية.. ميليشيا الحوثي تختطف أكثر من 500 من أبناء المديرية وتواصل مداهمة المنازل واقتحامها

غارات التحالف العربي على تجمعات الميليشيا في مديرية العبدية (شبكات التواصل)

تواصل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للأسبوع الرابع على التوالي، حصار مديرية “العبدية” جنوبي مأرب، على الرغم من سيطرتها على مركز المديرية الجمعة الماضية بعد معارك عنيفة مع الجيش والمقاومة الشعبية.

وقال ناشطون من أبناء مديرية “العبدية”، لموقع “مأرب 360″، إن الميليشيا تواصل مداهمة واقتحام المنازل في جميع قرى وعزل المديرية، في ظل حصار مستمر لأكثر من أربعة أسابيع.

ووصف الناشطون الوضع الإنساني في مديرية العبدية بالمأساوي.

وقالوا إن ميليشيا الحوثي اختطفت أكثر من 500 شخص منذ سيطرتها على مركز مديرية “العبدية” يوم الجمعة الماضية، مع تواصل عملية الاختطاف.

وأشار الناشطون إلى أن من بين المختطفين أطفال لا تتجاوز أعمارهم 8 سنوات.

تفجير ونهب المنازل

قال الناشطون إن الميليشيا قامت بتفجير منزلين في مديرية العبدية، هي منزل الشيخ “محمد مبخوت الاحرق” ومنزل “قائد صالح الاحرق”، في عزلة “الهجر” بالمديرية.

كما قامت الميليشيا بنهب 7 منازل تتبع أسرة “الشدادي”، في خطوة انتقامية من أسرة القائد الشهيد “عبدالرب الشدادي”، الذي خاض لسنوات عدة معارك ضد الميليشيا منذ الحروب الست.

الميليشيا قامت أيضاً بنهب عدة منازل وممتلكات خاصة في المديرية، من بينها سيارات لبعض المواطنين، فيما قال سكان محليون إن الميليشيا جلبت عدداً كبيراً من المقاتلين وسمحت لهم بنهب الممتلكات تحت مسمى “الفيد”.

وأكد الناشطون أن السكان لا يزالون محاصرين داخل المديرية ولا يستطيعون الخروج، حيث تم تضييق الخناق على المنطقة بصورة أكبر من فترة ما قبل السيطرة عليها، حيث ينتشر مسلحو الميليشيا بين المنازل ووسط الوديان والجبال، بهدف محاصرة المواطنين وعدم السماح لهم بمغادرة المنطقة.

وقالوا أيضاً إن الميليشيا اختطفت عدداً من الجرحى، بينهم حالات بدون أطراف.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل