مأرب 360

الولايات المتحدة تدين الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على حي الروضة السكني في مأرب

قدم الطفلة غزلان البارق التي قتلت جراء القصف الحوثي

دانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجوم الصاروخي الذي شنّه الحوثيون الأحد الماضي، على حي الروضة المكتظ بالسكان في مأرب باليمن، والذي أسفر عن مقتل طفلين وإصابة ما يقدر بنحو 33 مدنيا، بينهم نساء وأطفال.

وقال بيان صادر عن “نيد برايس”، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن “المعاناة لن تتوقف مادامت الهجمات العسكرية الوحشية للحوثيين مستمرّة”.

وأضاف البيان أنه “رغم وجود إجماع دولي على أن الوقت قد حان لإنهاء الصراع، ورغم التزام حكومة الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية بوقف القتال واستئناف المحادثات السياسية، إلا أن الحوثيين هم من يقفون في طريق السلام”.

وقال البيان إن الحوثيين منذ مطلع هذا العام، كثفوا هجماتهم، سواء داخل اليمن أو ضدّ المملكة العربية السعودية، مما يعرض حياة المدنيين للخطر، بمن فيهم أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي يعيشون في السعودية.

وأوضح البيان أن “من شأن هذه الإجراءات أن تؤدّي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، والتي وصلت بالفعل إلى أبعاد قياسية لا سابق لها”.

ودعت الولايات المتحدة الحوثيين إلى وقف القتال والانخراط في محادثات تقودها الأمم المتحدة لإنهاء هذه الحرب المدمرّة.

وكان الحوثيون قد استهدفوا الأحد الماضي حي الروضة السكني في مدينة مأرب بثلاثة صواريخ باليستية، أدت لمقتل طفلين أشقاء، وإصابة 33 مدنياً آخرين بينهم نساء وأطفال.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل