المحافظ العرادة: مأرب استقبلت أكثر من 65 في المائة من النازحين اليمنيين في ظل الحرب

قال اللواء سلطان بن علي العرادة، إن محافظة مأرب استقبلت أكثر من 65 بالمائة من النازحين في اليمن، في ظل ما تواجهه المحافظة من حرب تشنها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على المحافظة.


واعرب المحافظ خلال لقاءه مع فريق منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف) عن أمله في زيادة تدخلات اليونيسيف بما ينسجم مع حجمها كواحدة من أكبر المنظمات الأممية، لمواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة للنازحين والمجتمع المضيف في محافظة مأرب.

واستعرض المحافظ مع الفريق الأممي الوضع الإنساني الذي يزداد سوءاً في ظل تزايد أعداد النازحين بشكل يفوق قدرات السلطة المحلية والحكومة، ويتطلب مساندة من المجتمع الدولي والمنظمات الأممية.

وأشار “العرادة” خلال اللقاء إلى “انعكاسات الحرب المستمرة والبشعة لميليشيا الحوثي على المحافظة والمواطنين في المحافظات الأخرى، وانعكاسه على الوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف وفي مقدمتها الأعمال العسكرية واستهداف القرى ومنازل المواطنين المدنيين ومخيمات النزوح المستمر بالصواريخ والطائرات المسيّرة والمقذوفات”.

وأكد “العرادة” أن “احتياجات النازحين في المحافظة كبيرة ومتعددة تشمل كافة المجالات الإنسانية في إطار منظومة مترابطة بعضها ببعض من بنى تحتية وإيواء ومأوى وغذاء وتعليم وصحة ومياه وكهرباء وحماية وغيرها من الاحتياجات الأساسية للخدمات الضرورية”.

وأشار المحافظ العرادة إلى التحديات التي يواجهها قطاع التعليم وعدم قدرة المدارس على استيعاب الأعداد الكبيرة للنازحين، بعد أن استوعبت أكثر من 100 بالمائة زيادة على طاقتها الاستيعابية الطبيعية، ونفس التحدي يواجه القطاع الصحي وقطاع المياه وغيره من القطاعات.

من جانبه أشار رئيس فريق اليونيسف “فيليب دواميل” إلى رغبة المنظمة في تعزيز الشراكة والتعاون مع السلطة المحلية من أجل تخفيف معاناة الأطفال في المحافظة، ورسم رؤية مشتركة للتدخلات الإنسانية لمواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة، لافتاً إلى أن المنظمة ستعمل مع المجتمع الدولي لحشد الموارد من أجل مواجهة الاحتياجات الإنسانية في المحافظة في ظل تناقص الموارد سنوياً.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل