مأرب 360

الجيش يعلن مقتل 23 مسلحاً حوثياً في “الكسارة” واستعادة مواقع في جبهة “رحبة”

قال الجيش اليمني، إن معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تدور منذ مساء أمس الأحد، على امتداد مسرح العمليات القتالية بجبهة الكسارة غرب محافظة مارب وجبهات رحبة جنوبي مأرب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أكثر من 23 عنصراً من ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم بنيران أفراد الجيش إلى جانب عدد من الجرحى، في جبهة الكسار غربي مأرب.

وأضاف المصدر، أن مدفعية الجيش دمّرت ثلاث آليات تابعة للميليشيا، فيما دمّر طيران التحالف العربي ثلاث عربات مدرعة ومصرع جميع من كانوا على متنها من عناصر الميليشيا.

وفي جبهة “رحبة” جنوبي المحافظة، كسر الجيش والمقاومة اليوم الاثنين، هجوماً لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وألحقوا بها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الجيش والمقاومة بعد أن كسروا الهجوم، شنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من دحر المليشيا الحوثية من عدّة مواقع وألحقوا بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

مضيفاً أن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة من قبضة المليشيا، كما ألقوا القبض على 11عنصرًا حوثيًا أثناء المعركة.

وبالتزامن، شنّت مدفعية الجيش قصفًا مكثّفًا استهدف تحركات المليشيا الحوثية على امتداد الجبهة ودمّرت مرابض المدفعية المعادية. فيما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات حوثية في منطقة المشيريف كانت متوجهة إلى جبهة رحبة، وأسفرت الغارات عن تدمير آليات قتالية وأطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

شارك الموضوع
مأرب 360 - غرفة الأخبار

مأرب 360 - غرفة الأخبار

تابعونا على شبكات التواصل