مأرب 360

مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب: لا يوجد لدينا مخزون مأوى وغذاء لمواجهة حالات الطوارئ جراء الرياح والعواصف

قال مدير فرع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، سيف مثنى، إن الوحدة والسلطة المحلية ليس لديها أي مخزون لمواجهة حالات الطوارئ الناتجة عن الرياح والأعاصير التي تشهدها المحافظة هذه الفترة.

وأكد مثنى، في تصريح لموقع “مأرب 360″، على أهمية أن يكون هناك مخزون طوارئ في قطاعات المأوى والغذاء تحت إشراف السلطة المحلية، نظرا لكون المحافظة تحتضن نحو 62 بالمائة من إجمالي النازحين اليمنيين.

وجاءت تصريحات “مثنى” ردا على شكاوى رفعها مواطنون عبر مراسل “مأرب 360″، أفادوا فيها بتعرض منازلهم المؤقتة (خيام) في مخيم السويداء شمال غربي مدينة مأرب لأضرار كبيرة، نتيجة للعواصف الرملية المستمرة التي تشهدها المحافظة، دون أن تتدخل أي جهة لإغاثتهم.

وأفاد “مثنى” بأنه تم الرفع فعلا باحتياجات النازحين الذين تعرضوا للأضرار، وسيتم التدخل قريبا من بعض المنظمات الشريكة لمعالجة الأضرار التي تعرضت لها تلك الأسر.

وأشار “مثنى” إلى بطء التدخل من قبل المنظمات الإغاثية، نظرا للإجراءات التي تقوم بها من نزول ميداني ثم التحقق من المعلومات والرفع، إلى أن يتم التدخل المباشر.

وشدد المسؤول على ضرورة وجود مخزون طوارئ توفره الحكومة ويكون تحت تصرف السلطة المحلية والوحدة التنفيذية.

شارك الموضوع
مأرب 360 - خاص

مأرب 360 - خاص

تابعونا على شبكات التواصل