مأرب 360

محكمة مأرب الابتدائية تبدأ بمحاكمة المتهمين في قضية قتل “عبدالجبار الشبواني”

بدأت محكمة مأرب الابتدائية اليوم الأربعاء، محاكمة المتهمين الخمسة في قضية مقتل “عبدالجبار الشبواني”، الذي قتل منتصف شهر رمضان الماضي.

وخلال الجلسة الأولى برئاسة رئيس محكمة مأرب الابتدائية القاضي “علي عبدالله شارد”، واجهت النيابة المتهمين الخمسة باعترافاتهم خلال التحقيقات بالقتل والمشاركة في قتل المغدور عبدالجبار الشبواني، وإخفاء معالم الجريمة، وبيع أدوات سلاح المجني عليه.

واتهمت النيابة العامة كلا من نورالدين عبدالغني الإرياني، سلمان عبدالغني الفهد، مها جميل حيدر، صلاح الدين محمد الحداد، وعادل فهيد حديدان، بالقتل والمشاركة في قتل “عبدالجبار الشبواني” داخل عيادة وصيدلية أبراد المملوكة للمتهم الأول في منطقة “حصون آل جلال” بمديرية الوادي، وكذا المشاركة في إخفاء معالم الجريمة، وأدوات وسلاح شخصي وسيارة تابعة للمجني عليه.

واعترف المتهم الأول “نور الدين الإرياني” خلال جلسة المحاكمة بقتله المجني عليه”، لكنه أضاف في أقواله أنه قام بالقتل دفاعاً عن النفس، قبل أن تواجهه النيابة باعترافاته بحقن المجني عليه قبل قتله بإبرة ترامادول 4 مليجرام، واعترف بذلك أيضاً أمام المحكمة.

وطالب محامي المجني عليه بالتمسك بما ورد في اتهام النيابة، مطالباً بالقصاص والصلب للمتهمين الخمسة، كونهم شاركوا في قتل المجني عليه بأدوار مختلقة، وكل قام بما عليه من أدوار، بما في ذلك القتل وإخفاء الجثة وإخفاء معالم الجريمة وبيع أدوات المجني عليه، ومراقبة موقع الجريمة.

وطالب أولياء الدم خلال الجلسة قاضي المحكمة، بسرعة تنفيذ الإجراءات وإنزال أقسى العقوبات على القتلة الذين شاركوا في الجريمة واعترفوا بذلك.

وقامت المحكمة بتنصيب محامي دفاع عن المتهمين، وأجلت المحاكمة ليوم الأحد القادم، ليتسنى لمحامي الدفاع الاطلاع على ملف القضية، وكذا ليقوم أولياء الدم بإحضار الأوراق والوكالات المطلوبة.

شارك الموضوع
مأرب 360 - خاص

مأرب 360 - خاص

تابعونا على شبكات التواصل